تحذير: البرمجية الخبيثة “Obad.a” تنتشر بين مستخدمي أندرويد

آخر تحديث : الإثنين 16 سبتمبر 2013 - 8:51 صباحًا
تحذير: البرمجية الخبيثة “Obad.a” تنتشر بين مستخدمي أندرويد

android-virus_630×356

كشفت شركة “كاسبرسكي لاب” الأمنية في يونيو الماضي، عن برمجية خبيثة جديدة على منصة أندرويد وصفتها الشركة بالبرمجية بالغة التعقيد حيث تملك هذه البرمجية الجديدة القدرة على تنفيذ أوامر مطوريها وذلك عن طريق أستغلال ثغرات أمنية في النظام .

ومن قدرات هذه البرمجية الجديدة والمعروفة بأسم Backdoor.AndroidOS.Obad.a والتي تتخذ شكل حصان طروادة قدرتها على منح نفسها صلاحيات استخدام العديد من وظائف الهاتف، كما أنها تتخذ الرسائل شكل خادع لإيهام المستخدم بأنها رسائل مرسلة من قبل “جوجل”.

ولدى البرمجية الخبيثة Backdoor.AndroidOS.Obad.a والتي تعرف أيضاً بأسم Obad.a القدرة على إرسال رسائل نصية، وحذف رسائل، وتحميل ملفات، والإتصال دون علم صاحب الهاتف، كما لديها القدرة على إرسال قائمة بالتطبيقات التي تم تنصيبها على الجهاز، وجمع معلومات الإتصال، وتنفيذ أوامر وإرسال ملفات عبر “البلوتوث”.

وقالت “كاسبرسكي لاب” أن جوجل قامت بمعالجة هذه الثغرات التي تستغلها البرمجية الخبيثة بعد أبلاغها لها عنها، إلا أن جوجل لم تعالج الثغرات التي تستغلها البرمجية الخبيثة إلا في الإصدار (أندرويد 4.3) مما يجعل جميع الاجهزة التي تعمل بالإصدارات السابقة تحت التهديد”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة