تحذيرات جديدة من ثغرة Shellshock

آخر تحديث : الإثنين 29 سبتمبر 2014 - 6:18 صباحًا
تحذيرات جديدة من ثغرة Shellshock

shellshock-bug-bash-bashbug-640x360

تحذيرات جديدة من ثغرة Shellshock … على الرغم من تقليل شركة أبل من ردود فعل الثغرة الأمنية المكتشفة حديثاً Shellshock والتي تجاوزت في نسبة خطورتها ثغرة القلب النازف، إلا أن هيئة فحص المؤسسات المالية الفيدرالية الأمريكية لم تتوافق مع أبل بهذا الرأي.

حيث حذرت هيئة فحص المؤسسات المالية الفيدرالية الأمريكية اليوم من خطورة ثغرة Shellshock والتي إن تم استغلالها فإن ذلك سيهدد البنية التحتية لشبكة الإنترنت وليس فقط الاكتفاء بالتأثير على 60% من مواقع الويب كما حققت ثغرة القلب النازف.

وقالت الهيئة أن الثغرة الجديدة أنه يتوجب على البنوك التعرف على الأنظمة التي تستخدم Bash وتحديثها فوراً بالإضافة إلى تفحص البرامج الخارجية، محذرة في الوقت نفسه من الانتشار الواسع في استخدام برنامج Bash والإمكانيات التي يمكن الوصول إليها من خلال الثغرة تؤدي إلى خطر مادي.

من جهتها حذرت شركة أوراكل من أن أكثر من 30 منتج يحوي ثغرة Shellshock بما فيها أنظمة Exadata. و تابعت الشركة أنها قامت بإطلاق تحديث و سد للثغرة في اثنين فقط من منتجاتها وهي نظام Oracle Linux و نظام التشغيل Solaris.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة