بيل جيتس : لن تحصل على 60.000 $ سنويا لمجرد أنك تخرجت من الجامعة

آخر تحديث : الأربعاء 21 مارس 2012 - 1:48 مساءً
بيل جيتس
بيل جيتس
بيل جيتس

في معرض حديثه أمام مدرسة ثانوية بالولايات المتحدة الأمريكية ، قادم بيل غيتس المؤسس والمدير التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت بتقديم 10 قواعد للطلاب وطلب منهم استيعابها و العمل بها بأسرع وقت ، خاصة وأن هذه القواعد لا يتم تلقينها في المدارس .

فقد قال جيتس أن الحياة غير عادلة ، فعود نفسك عليها ، ثم تابع قوله بأن العالم لايهتم بحبك لذاتك، فهو ينتظر فقط إنجازاتك حتى قبل أن تهنئ نفسك .

وأما القاعدة الثالثة، فقد قال جيتس أنك لن تحصل على 60.000 $ سنويا فقط بمجرد أنك تخرجت من الجامعة ، وقالت انك إذا ظننت أن لديك معلم قاس معك ، فاعلم أنه ينتظرك رب عمل ، وقال أيضا العمل في مطعم سريع لا يحط من قيمتك، أجدادك لهم نظرة أخرى لها، فهم يسمونها : فرصة.

والقاعدة السادسة هي: إذا أخطأت، فهي ليست غلطة والديك . توقف عن اللوم وتعلم من أخطائك ، وتابع في قوله بأن القاعدة السابقة هي : قبل أن تولد ، أبويك لم يكونا مملين كما هما الآن . فقد أصبحا هكذا لأنهما : * دفعا ثمن احتياجاتك * قاما تنظيف ثيابك * و قاما بتعليمك ، قبل إنقاذ الغابات الاستوائية ، إبدأ بترتيب غرفتك و كل ما بحولك

وأما القاعدة الثامنه فهي : ربما تخلست المدرسة من نظام – الرابح * الخاسر – أما الحياة فلا ! فالمدرسة ألغت * نقاط الانتقال * و يتاح لك بفرصة لاختيار الجواب الصحيح، وهذا لا وجود له في الحياة الحقيقية

والقاعدة التاسعة فقد قال : الحياة غير مقسمة إلى فصول ….. و الصيف ليس بفترة عطلة، و القليل من أرباب العمل هم على استعداد لمساعدتك : إنها مسؤوليتك.

وأخيراً قال جيتس وهي القاعدة العاشرة: التلفاز ليس هو الحياة الحقيقية ، ففي الحياة الحقيقية : الناس يتركون المقاهي و يقصدون العمل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليقان

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • جيتس

    جيتسمنذ 12 سنة

    كلامك راشئع يا غيتس فليس كل ما نتعلمه من المدرسة وليست تعلمنا كل شيء

  • جوبز

    جوبزمنذ 12 سنة

    كلام جميل ولكن لماذا كنت تسرق من افكار جوبس

الاخبار العاجلة