بلاك بيري تقاضي لوحة المفاتيح Typo للايفون !!

آخر تحديث : الأحد 26 يناير 2014 - 10:49 صباحًا
بلاك بيري تقاضي لوحة المفاتيح Typo للايفون !!

typo-keyboard-iphone1

تقدمت شركة بلاك بيري الكندية اليوم بدعوى قضائية أمام محكمة في كاليفورنيا ضد شركة Ryan Seacrest تطالب فيها منع هذه الشركة بمنع بيع لوحة المفاتيح Typo للايفون .

لوحة المفاتيح Typo للايفون

وقالت بلاك بيري أن لوحة المفاتيح Typo للايفون تهدد مبيعاتها بشكل مباشر، حيث أن لوحة المفاتيح Typo للايفون تقتنص شكل لوحة مفاتيح بلاك بيري والتي تتميز عن باقي الأجهزة ولها عشاقها، وفي حال تم بيع لوحة المفاتيح Typo فإن مبيعات بلاك بيري مهددة بسبب الانتشار الواسع لمبيعات الآيفون .

ويرى خبراء أن المحكمة ستحكم لصالح بلاك بيري حتماً، فلا يمكن التشكيك بمدى عملية تقليد كيبورد بلاكبيري، كما أن عشاقه سيملكون سبباً جديداً في الإنتقال للأيفون و ترك بلاكبيري.

المصدر

بلاك بيري

شعار شركة بلاك بيريتأسست شركة بلاك بيري الكندية في العام 1984 في مدينة Waterloo في كندا على يد Mike Lazaridis ، وبلاكبيري (بالإنجليزية: BlackBerry) ويعني (التوت الأسود)، هو نوع من الهواتف الذكية التي تدعم خدمة البريد الإلكتروني، تم تطويره من قبل شركة ريسرش إن موشن الكندية. يتميز البلاكبيري بشكل رئيسي بقدرته على استقبال وإرسال البريد الإلكتروني حيثما توفرت شبكة اتصالات خلوية لعدد كبير من شركات الاتصالات حول العالم، بالإضافة إلى تطبيقات الهواتف الذكية التقليدية (دفتر العناوين والتقويم وقوائم الواجبات وقدرات الهاتف المتعارف عليها، الخ). تشكل مبيعات بلاكبيري 3% من مبيعات الهواتف الذكية حول العالم في العام 2011م . تتوفر خدمة بلاكبيري حاليا في أكثر من 90 دولة.

تم طرح أول جهاز بلاكبيري في الأسواق سنة على هيئة جهاز بيجر، أما الطراز الأكثر شيوعا، فقد تم طرحه في الأسواق سنة 2002، حيث امتاز بامتلاكه قدرات الهاتف المحمول ودفع البريد الالكتروني (Push Email) وخدمة الرسائل القصيرة وخدمة إرسال الفاكس عبر الإنترنت وتصفح الإنترنت والعديد من الخدمات اللاسلكية الأخرى.

من أبرز خدمات شركة بلاك بيري

نظام بلاك بيري

يستخدم البلاك بيري نظام تشغيل متعدد المهام صممته شركة نوكيا. وهو ما يمكن الجهاز من التعامل مع المدخلات الواردة عبر عجل التسيير (للأجهزة المصنعة ما بين 1999 و 2008) وكرة التسيير (12 سبتمبر 2006 إلى الوقت الحاضر) ولوحة التسيير (سبتمبر 2009 إلى الوقت الحاضر). يدعم نظام التشغيل تقنية جافا إم أي دي بي 1.0 (1.0 MIDP) وبروتوكول التطبيقات اللاسلكية 1.2. بإمكان الإصدارات الأقدم من نظام التشغيل أن تتزامن مع البريد الإلكتروني والتقويم في برنامج ميكروسوفت إكستشانج سيرفر والبريد الإلكتروني في برنامج لوتس دومينو. يوفر نظام التشغيل الحالي (الإصدار الخامس) مجموعة جزئية من تقنية إم أي دي بي 2.0 (MIDP 2.0)، ويسمح بتفعيل لاسلكي كامل وتزامن مع البريد الإلكتروني والتقويم والمهام والملاحظات ودفتر العناوين لبرامج مايكروسوفت إكستشانج ونوفل جروب وايز ولوتس نوتس.

ماسنجر بلاك بيري أو BBM

تستخدم أجهزة بلاكبيري الحديثة برنامجا خاصا بها اسمه “مرسال بلاكبيري” ويرمز له اختصار ب “بي بي إم” (BBM)، الذي يستخدم لإرسال واستقبال الرسائل باستخدام رقم التعريف الشخصي (PIN) أو الرمز الشريطي (barcode). يسمح مرسال بلاكبيري بإرسال رسائل فورية عبر العالم دون الحاجة لدفع رسوم الرسائل القصيرة، كما يمكن إظهار صورة شخصية واسم ورسائل شخصية، بالإضافة إلى إرسال واستقبال التنبيهات. تم إطلاق النسخة الخامسة من مرسال بلاكبيري في السادس من أكتوبر 2009، حيث تمت إضافة العديد من الخصائص التي تتضمن التعرف على الرمز الشريطي من أجل إضافة أفراد أو إنشاء مجموعات أو تشارك إحداثيات نظام تحديد الموقع العالمي. تكمن الفائدة الحقيقية لمرسال بلاكبيري في أنه يمكن المستخدم من الاتصال بمستخدمين اخرين بشكل فوري حول العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة