برنامج يدعى (AntiHacker) يقوم بالتجسس على الناشطين السوريين

آخر تحديث : الجمعة 17 أغسطس 2012 - 1:08 مساءً
برنامج AntiHacker يقوم بهجمات تجسس إلكترونية تستهدف ناشطين سوريين

برنامج AntiHacker يقوم بهجمات تجسس إلكترونية تستهدف ناشطين سوريين

قام مجموعة من الهاكر الموالين للنظام السوري بانشاء برنامج جديد يدعى AntiHacker، حيث يوهم هذا البرنامج بأنه مخصص للحماية التلقائية وكشف تلقائي عن الفيروسات وفحص سريع وشامل وتحليلات وأمور أخرى .

يأتي هدف هذا البرنامج الحقيقي بتتبع وتعقب عمل الناشطين السياسيين في داخل وخارج سوريا .

كما أن هناك أداة ثانية وهي (DarkComet RAT) وتسمح هي الأخرى بتحكم مبرمجي الأداة بالتحكم في الأجهزة المصابة عن بُعد، حيث يمكنهم مشاهدة تحركات المستخدم عن طريق كاميرا الويب إن توفرت، ويتم أيضاً تعطيل كافة برامج مكافحة الفيروسات، وسرقة كلمات السر، وحذف البيانات، والكثير من أمور خرق الخصوصية. وبمجرد أن يقوم المستخدم بتشغيل البرنامج ستظهر له نافذة منبثقة تخبره بأن حاسبه أصبح محمي الآن وتشكره على استخدام المنتج.

وقالت مؤسسة الحدود الالكترونية eff.org بأن برنامج AntiHacker لديه وسائل مختلفة للوصول إلى المستخدمين عن طريق المجموعات على موقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر و فيسبوك، وهي أفضل وسيلة يمكن من خلالها جذب الأهداف وذلك لاستخدامها بشكل كبير من قبل الناشطين.

وقالت المؤسسة أيضا أنه وحتى الآن لا يوجد أي برنامج مضاد للفيروسات قادر على اكتشاف برنامج “آنتي هاكر”، ومع ذلك يمكن للمستخدمين استخدام أداة إزالة RAT DarkComet ليتم معرفة ما إن كان الجهاز مصاباً ليتم بعد ذلك إزالة البرنامج الضار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة