باحث أمني يكتشف خلل في تشفير مرفقات البريد الإلكتروني بنظام iOS 7

آخر تحديث : الثلاثاء 6 مايو 2014 - 8:51 صباحًا
باحث أمني يكتشف خلل في تشفير مرفقات البريد الإلكتروني بنظام iOS 7

باحث أمني يكتشف خلل في تشفير مرفقات البريد الإلكتروني بنظام iOS 7

باحث أمني يكتشف خلل في تشفير مرفقات البريد الإلكتروني بنظام iOS 7 … على الرغم من تفعيل ميزة تشفير البيانات التي توفرها “آبل” بأجهزتها الذكية، إلا أن المرفقات المرسلة عبر تطبيق البريد الإلكتروني الرئيسي بنظام iOS 7 وبحسب باحث أمني تبقى دون تشفير.

وقال الباحث الأمني “أندرياس كورتيز” ان المرفقات المرسلة عبر تطبيق البريد الإلكتروني الرئيسي بنظام iOS 7 تخزن بشكل غير مشفر داخل مجلد البريد الإلكتروني بالذاكرة الداخلية لأجهزة “آبل” الذكية، مما يسهل الوصول إليها والإطلاع عليها رغم ميزة حماية البيانات.

ولاثبات قوله استخدم كورتيز هاتف “آيفون 4″ مثبت عليه نظام iOS 7.1.1 لاختبار مدى سهولة الإطلاع على المرفقات التي تم تخزينها بمجلد البريد الإلكتروني بعد إرسالها عبر تطبيق Mail في الجهاز الذكي، حيث تبين أنه وبعد اغلاق الهاتف واستخدام تقنيات بسيطة، عقب وصل الهاتف إلى الحاسب، يمكن الوصول إلى مجلد البريد الإلكتروني وتصفح جميع المرفقات المخزنة به دون تشفير، وذلك دون الحاجة لإدخال أي أرقام سرية.

وبالفعل قام هذا الباحث بابلاغ فريق أبل الأمني من أجل إيجاد حل لهذه المشكلة في التحديث القادم لنظام التشغيل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة