انتقادات صينية لاذعة لشركة جوجل

آخر تحديث : الثلاثاء 7 يونيو 2011 - 7:15 مساءً
انتقادات صينية لاذعة لشركة جوجل
جوجل الصيني
جوجل في الصين

هل تذكرون الصراع الذي دار بين عملاق البحث العالمي “جوجل” وبين الحكومة الصينية بعد تعرض شبكات جوجل في الصين لعمليات اختراق اتهمت فيها الشركة بشكل غير مباشر جهات صينية بأنها تقف وراء الحادث.

الآن من جديد طافت هذه القضية إلى السطح مع مقال نشر في صحيفة “الشعب” الصينية ذات الانتشار الواسع، حيث اتهم كاتب المقال شركة جوجل بسعيها لفرض همينة سياسية أمريكية في منطقة جنوب شرق آسيا وبالتحديد في الصين .

فبعد أن اتهمت جوجل جهات صينية بأنها قامت سابقاً باختراق حسابات مسؤولون صينييون وأمريكييون في خدمات جوجل وخاصة بريد جيميل.

ورداً على اتهام جوجل فقد جاء مقال الشعب الصينية بلهجة قاسية تجاه العملاق الامريكي حيث وصفتها بأنها أداة جديدة للسياسة الامريكية في المنطقة .

وقالت الصيحفة أن هذا اتهامات جوجل للصين دون أدلة تدعمه ، إنما سيلحق ضرر كبير بمصالح جوجل الإقتصادية والمالية في جنوب شرق أسيا .

و أضاف كاتب المقال :  إتهامات جوجل التي تستهدف الصين زائفة ، لديهم دوافع خفية ، وتحمل نوايا خبيثة ، وتابع قائلاً: لا ينبغي لجوجل أن تتورط بشكل مفرط في النضال السياسي الدولي ، ويجب عليها الكفّ عن لعب دور أداة للخلاف السياسي.

وأضاف الكاتب : ستخسر جوجل كثيراً لو جعلت الأمور السياسية توقف مصالحها الإقتصادية .

يذكر أن البنتاغون وافق على دراسة أعدت حديثاً تتيح فيها للولايات المتحدة الأمريكية استخدام القوة العسكرية في حال تعرضت احدى شركاتها التقنية لعملية اختراق تبين فيها بالدليل مصدر تلك الهجمات .

برامجالعاب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة