اليابان تكافح “أدمان الأنترنت” بمخيمات خاصة

آخر تحديث : الأحد 1 سبتمبر 2013 - 7:37 صباحًا
مقهى انترنت في اليابان

مقهى انترنت في اليابان

قالت دراسة حديثة ممولة من قبل الحكومة الياباتية وأجرتها جامعة “نيهون” (Nihon) اليابانية أن حوالي 518,000 طالب ياباني ممن تترواح أعمارهم ما بين 12 و 18 سنة، يعانون من إدمان الإنترنت على نحو “مَرَضي”.

وقالت الدراسة التي طالت 100 ألف طالب أن 8.1% منهم يعانون من إدمان الأنترنت وهذا ما أكدته عدة أعراض من بينها أعراض الاكتئاب و الهواجس وتراجع الأداء الدراسي وتخثر الدم في الأوردة العميقة.

وتابعت الدراسة سرد النتائج التي توصل إليها وقالت أن 23% من الطلاب الذين خضعوا للدراسة أنهم يعانون من اضطرابات النوم، في حين يعاني 15% منهم من الاستيقاظ مرارًا خلال ساعات الليل.

وللحد من أضرار الأدمان على الأنترنت فقد بدأت الحكومة اليابانية خطط توعية من مخاطر الأدمان على الأنترنت وأقامة نشاطات توجيهية، حيث بدأت وزارة الصحة والعمل والترفيه اليابانية إجراء المزيد من الأبحاث حول الموضوع ، بالإضافة إلى افتتاح مخيمات “لا إنترنت فيها”، حيث سيتم فصل المراهقين عن حاسباتهم الشخصية، وهواتفهم الذكية، ومنصات الألعاب المحمولة الخاصة بهم.

العاب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة