المفوضية الأوروبية تحذر موتورولا من إساءة استخدام براءات الاختراع ضد آبل

آخر تحديث : الإثنين 6 مايو 2013 - 9:51 مساءً
موتورولا ضد أبل

موتورولا ضد أبل

أرسلت المفوضية الأوروبية خطاب تحذيري لشركة موتورولا قالت فيه أن الشركة تسيء استخدام براءات تتعلق بتقنية تحديد المواقع GPRS والتي استخدمتها موتورولا لملاحقة أبل في المحاكم الألمانية أملاً في حظر أحد منتجاتها هناك، بدلاً من الاستخدام الصحيح لها في الإنتاج.

وقالت المفوضية الأوربية أن الإنذار القضائي الموجه إلى موتورولا قد يكون دفاع مناسب لإيقاف الشركات الأخرى التي تنتهك براءات اختراع معينة أو مجموعة براءات إختراع.

نائب رئيس المفوضية السيد “Joaquin Almunia” قال أن حماية الملكية الفكرية هي حجر الزاوية في الإبتكار و النمو، مضيفاً أنه يجب على الشركات أن تستثمر المزيد من الوقت على الإبتكار و المنافسة حول المنتجات التي تقدمها، لا على الإستخدام الخاطئ لحقوق الملكة الفكرية من أجل إعاقة المنافسين لتحديد الخيارات للمستهلكين و الإبتكار.

يذكر أن هذا الإنذار والذي تتحدث عنه موتورولا يخص معايير الإتصال عبر GPRS الخاصة بمعهد المعايير الأوربية للإتصالات، والتي تعد أداة تنافسية تستخدمها الشركات جميعاً في صناعة الإتصالات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة