المبرمج محمد عثمان يكتشف ثغرة أمنية في فيسبوك والشبكة تكافئه

آخر تحديث : الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 11:28 صباحًا
المبرمج محمد عثمان يكتشف ثغرة أمنية في فيسبوك والشبكة تكافئه

فيسبوك

المبرمج محمد عثمان يكتشف ثغرة أمنية في فيسبوك والشبكة تكافئه … يبدو أن المبرمجين العرب وخاصة المصريين منهم لا يكلون ولا يملون من اكتشاف ثغرات أمنية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة ونقصد عنها عن قصد بالبحث عن ثغرات أمنية، ومع غض النظر عن هذا الأمر إلا أن مبرمج مصري جديدة وهو المبرمج محمد عثمان إستطاع أن يكتشف ثغرة أمنية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.

المبرمج محمد عثمانالثغرة الأمنية التي اكتشفها المبرمج محمد عثمان والتي وصفت بالخطيرة، يتم من خلالها تفعيل سكريبت يحصل على معلومات من ملفات الكوكيز وذلك بعد زرع كود جافا في رابط أو صورة، وبالتالي وبعد النقر عليه يتمكن المخترق من معرفة كافة أسماء الحسابات الخاصة بموقع فيس بوك وكذلك بقية الحسابات التابع لموقع ياهو وجوجل وغيرها.

وبالفعل أرسل المبرمج محمد عثمان هذه الثغرة لفريق الأمن في فيسبوك في 20 مارس الفائت، وبعد 5 أيام أتى الجواب من فيسبوك بأن الثغرة موجودة بالفعل وتمت مكافأة محمد عثمان بمبلغ 1500 دولار أمريكي وتم وضع أسمه في لائحة الهاكرز الأخلاقيين “وايت هات” أو القبعات البيضاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة