الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من أكثر قادة المنطقة استقطاباً للمتابعين على “تويتر” .. والملكة رانيا العبدالله الأولى

آخر تحديث : الخميس 21 فبراير 2013 - 6:35 مساءً
حساب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على تويتر

حساب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على تويتر

يبدو أن قادة العالم بدأوا يلتفتون لأهمية الشبكات الاجتماعية ولا سيما بعد اعتماد الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما وبشكل كبير على الانترنت كوسيلة سهلة لايصال الأفكار التي على أساسها سيجذب المصوتين له ولا سيما أيضا بوجود مواقع عملاقة تقدم لك كل شيء مجاناً مثل يوتيوب وفيسبوك وموقع تويتر.

فقد اصدرت شركة “بيرسون -مارستيلر” والمتخصصة في دراسات الانترنت، أصدرت دراسة جديدة بعنوان ”Twiplomacy” تثبت فيها أن ثلثي قادة العالم يستخدمون موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” , وأن هناك زيادة في إقبال قادة الشرق الأوسط أيضا على استخدام “تويتر” للتواصل مع مواطنيهم .

اليوم نتحدث عن أهمية الشبكات الاجتماعية لدى القادة العرب ولاسيما موقع تويتر الشهير .

فقد حصد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على أكثر من مليون متابع، بينما جاءت الملكة رانيا العبدالله بعدد متابعين وصل (2,222,872 متابع)؛ والرئيس التونسي منصف المرزوقي (69,217 متابع)؛ ورئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي (54,782 متابع)؛ ورئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان (39,092 متابع)؛ ورئيس وزراء السلطة الفلسطينية الدكتور سلام فياض (1,551 متابع)؛ ورئيس الوزراء التونسي حمادي الجبالي (1,324 متابع)؛ ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي (385 متابع).

اللغة العربية

وقالت الدراسة نفسها بأن اللغة العربية تحتل المرتبة الرابعة بين أكثر اللغات استخداماً من قبل قادة العالم على موقع “تويتر”، بعد اللغة الإنكليزية التي تحتل المرتبة الأولى، وتتبعها اللغتان الإسبانية والفرنسية، مع العلم بأن قادة العالم يسجلون تغريداتهم بما مجموعه 43 لغة مختلفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة