السلطات العراقية تحجب موقع العربية نت

آخر تحديث : الخميس 17 يوليو 2014 - 6:58 مساءً
السلطات العراقية تحجب موقع العربية نت

4fb47ca23307e89b4c7fc895fb3ebe97_XL

السلطات العراقية تحجب موقع العربية نت … بعد شهر تقريبا من منع السلطات العراقية فريق عمل قناة العربية العمل داخل العراق ومزاولة مهنتهم هناك، وبدون أي سابق إنذار قامت الحكومة العراقية بحجب موقع قناة العربية “العربية نت” دون أي تفاصيل عن سبب هذا الحجب.

يذكر أن السلطات العراقية كانت قد زعمت قيام العاملين بقناة العربية و قناة الحدث التابعة لمؤسسة MBC بتقديم استقالاتهم بسبب ما وصفته بسياساتها المعارضة للعمليات العسكرية ضد “داعش.

ووصف الكاتب والصحفي العراقي زياد العجيلي إجراء الحكومة العراقية بحجب موقع العربية نت بالغباء السياسي الأكتروني لكون المتنفذين على المؤسسات هم غير مختصين في مجال منصبهم وحتى لو كان لديهم معرفة بنسبة 1% لما حصل كل ذلك”.

وقال العجيلي أن الصين مثلاً لم تحجب أي موقع منذ أكثر من 10 أعوام لكونها اقتنعت أن هذا هدراً للمال العام، حيث تخصص أموالاً كثيرة لحجب مواقع عالمية وفي النهاية يمكن الوصول إليها من خلال برامج كسر البروكسي وحجب المواقع الإلكترونية.

العربية تستنكر

من جهتها استنكرت قناة العربية قيام حكومة المالكي المنتهية صلاحياتها بحجب موقعها، “العربية.نت” دون مسوغات قانونية. ووصفت قناة العربية الحجب بأنه خطوة إضافية لتقييد حريات الإعلام، ووسيلة لحجب المعلومات عن المواطن العراقي بعد الأخطاء الشنيعة والهزائم المتلاحقة.

وذكرت “العربية” بأنها ظلت نموذجا للإعلام المعتدل، والملتزم بالقواعد المهنية، وهي إلى اليوم منبر غير منحاز، وغير طائفي، ومع جميع العراقيين.

حجب مواقع التواصل الاجتماعي

يذكر أن السلطات العراقية كانت قد حجبت مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” و “تويتر” بسبب الظروف الأمنية الأخيرة في العراق وتمدد قوة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في البلاد.

قم بتحميل برنامج فري جيت – Freegate لكسر البروكسي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة