السعودي الهولندي ومايكروسوفت يختتمان موسم المسابقات الطلابية الإبداعية

آخر تحديث : الأحد 13 يوليو 2014 - 12:38 مساءً
السعودي الهولندي ومايكروسوفت يختتمان موسم المسابقات الطلابية الإبداعية

MS-SHB

السعودي الهولندي ومايكروسوفت يختتمان موسم المسابقات الطلابية الإبداعية …اختتمت في الرياض، وبالشراكة بين البنك السعودي الهولندي وشركة مايكروسوفت السعودية، فعاليات المسابقات الطلابية الإبداعية لموسم عام 2014 بفرعيها “برنامج نجوم الطلاب” ومسابقة “كأس التخيل”.

وبحسب بيان رسمي تلقى مجمع الأخبار التقنية نسخة منه فقد جاء حفل الختام للإعلان عن أسماء الفائزين في كلتا المسابقتين المخصصتين لتهيئة بيئة تنافسية ومحفّزة بين فئة طلاب وطالبات الجامعات والتعليم العالي في المملكة، في مجال الابتكار ضمن قطاع تقنية المعلومات وتطبيقاتها الذكية، بغرض تقديم الحلول المبتكرة للقضايا التي تعنى بالمجتمع وتمس احتياجات أبنائه، وذلك في إطار مبادرة مشتركة يجري تنظيمها سنوياً من قبل مايكروسوفت وبدعم مباشر من قبل البنك السعودي الهولندي.

وأكد العضو المنتدب للبنك السعودي الهولندي الدكتور بيرند فان ليندر على اعتزاز البنك برعايته المتجددة لهذه المبادرات الأكاديمية الاستثنائية والمميزة والتي تتبناها “مايكروسوفت” بريادتها المعروفة عالمياً، والأثر الفاعل الذي تحققه في إثراء النتاج الإبداعي للطلاب السعوديين، وإطلاق مواهبهم، وتحفيز ابتكاراتهم على النحو الذي يسهم في تنمية القدرات بشكل مستدام، وبناء جيل من الكفاءات الوطنية المبدعة، وبما ينسجم مع تطلعات البنك في تعزيز مساهمته في البرامج الموجهة لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة للمجتمع.

من جانبه قال رئيس مايكروسوفت العربية المهندس سمير نعمان، أن “نجوم الطلاب” تعد منافسة وطنية موجهةً للطلاب والطالبات بهدف تحفيزهم على الابتكار وتطوير التطبيقات باستخدام تقنيات مايكروسوفت، وذلك في مسعى لتطوير قدراتهم والارتقاء بحسّهم الإبداعي، لنؤسس بُعداً جديداً ديناميكياً لتطوير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية.

MS-SHB3

وشهد الحفل الاختتامي للمسابقات الإعلان عن أسماء الفائزين في فروع المسابقتين، بحضور ممثلين عن الجانبين، حيث حصد المركز الأول لمنافسة “نجوم الطلاب”  التي تنافس خلالها أكثر من 1000 طالب وطالبة من مختلف الجامعات السعودية، “أغيد البغجاتي” من جامعة الملك سعود بالرياض، وحلّ في المركز الثاني علي الأحمر من جامعة اليمامة بالرياض كذلك، في حين ذهبت جائزة المركز الثالث للطالبة ماريا المرزوق من جامعة الملك عبدالعزيز بجدّة.

أما مسابقة “كأس التخيّل” والتي تتوّج من خلالها جهود أكثر الطلاب تميّزاً في العالم في مجال تقنية المعلومات حيث شارك بها على مدار الأعوام العشر الماضية أكثر من 1,65 مليون طالب وطالبة من 190 دولة حول العالم، فقد فاز بها هذا العام في المملكة فريق IGAZE من جامعة الملك عبدالعزيز بجدّة والذي يضم بعضويته الطلاب: عبدالله طحّان، وعبدالرحمن عبدالعال، وأسامة الغضبان وبإشراف الدكتور أنس فتوح.

MS-SHB2

وشرح عبدالله طحّان المتحدث باسم فريق IGAZE الفائز بالمسابقة فكرة مشروعهم بقوله: ما كنا نفكر به هو الحاجة لإضافة قيمة جديدة إلى التكنولوجيا ومساعدة الناس لجعل حياتهم أفضل وأسهل وأكثر جمالاً، حيث يمكننا تعزيز التواصل الإنساني مع أجهزة الكمبيوتر والآلات المؤتمتة الأخرى بشكل كبير ومتسارع عبر تتبع العين. ومثل هذه الأنظمة عادة ما تثبت عند منطقة الرأس، وغالباً ما يتم دمجها في نظارات أو سماعات الرأس، ولكن مشروعنا يركز على تحسين دقة تتبع النظرات، وتسهيل استخدامها للتفاعل مع الحاسوب وجعل الحياة أسهل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة