الجيش السوري الإلكتروني يخترق موقع رويترز للأنباء

آخر تحديث : الإثنين 23 يونيو 2014 - 7:17 صباحًا
الجيش السوري الإلكتروني يخترق موقع رويترز للأنباء

sea-sy_598x337

الجيش السوري الإلكتروني يخترق موقع رويترز للأنباء … بعد أنقطاع دام أسابيع عن نشاطاته عاد الجيش السوري الإلكتروني وهو الجناح الالكتروني المتخصص في إختراق المواقع التي يراها النظام السوري معادية لها، أستطاع اليوم من إختراق نظام إعلانات موقع وكالة رويترز للأنباء.

وقد أعلنت الجيش السوري الإلكتروني عبر تغريدة على حسابهم على تويتر بأن سبب هذا الإختراق جاء رداً على نشر الوكالة بما وصفه بـ “نشر أخبار كاذبة عن سوريا” على حد تعبيره.

وقالت رسالة مجموعة الهاكرز السورية هذه: “توقفوا عن نشر تقارير مفبركة وأخبار كاذبة حول سوريا! الحكومة البريطانية تدعم الإرهابيين في سوريا لتدميرها. توقفوا عن نشر دعايتها الإعلامية الكاذبة”.

وفي تفاصيل الإختراق فقد أستطاع الجيش السوري الإلكتروني من إختراق نظام إعلانات وكالة رويترز وليس موقع الوكالة بالذات، وهي بالذات نفسة أنظمة الإعلانات المتبعة في مواقع كبرى مثل BBC و ياهو وفوكس نيوز وتعرف بأسم Taboola ، ما يدفع القائمون على هذا النظام الإعلاني من سد أي ثغرات محتملة.

الجدير ذكره هنا هو أن موقع وكالة رويترز كان قد تعرض في العام 2012 إلى إختراق من طرف الجيش السوري الإلكتروني، وفي ذلك الوقت نشر نشرت المجموعة خبراً كاذباً عن وفاة وزير الخارجية السعودي سعودي الفيصل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة