بي بي سي: 52% يعتقدون ان الانترنت منبر آمن للتعبير عن الآراء

آخر تحديث : الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 11:12 صباحًا
بي بي سي: 52% يعتقدون ان الانترنت منبر آمن للتعبير عن الآراء

فتاة تتصفح موقع فيسبوك

بي بي سي: 52% يعتقدون ان الانترنت منبر آمن للتعبير عن الآراء … عبر 52 % من الأشخاص المستطلعة آراؤهم أن شبكة الإنترنت مكان آمن للتعبير عن الرأي، وذلك بحسب إستطلاع للرأي قامت به خدمة بي بي سي العالمية.

وقد شمل إستطلاع الرأي 17 دولة حول العالم، وكانت النتائج متفاوتة، حيث عبر أعرب أكثر من سبعين بالمئة من المسطتلع أرائهم في نيجيريا عن ارتياحهم للتعبير عن آرائهم عبر الإنترنت، بينما كانت النسبة 22% فقط في فرنسا.

وقال ثلاثة أرباع المشاركين في الاستطلاع في الصين انهم لا يشعرون بأن الحكومة تراقبهم، بينما قال اغلب المستطلع آراؤهم في الولايات المتحدة والمانيا إنهم لا يشعرون بأنهم لا يخضعون للرقابة.

هذا وقال رئيس مجلس ادارة شركة غلوبسكان التي اشرفت على الاستطلاع السيد دوغ ميلر: “يشير الاستطلاع الى ان اثنتين من الدعامات الاساسية للديمقراطية المعاصرة معرضة لمخاطر حقيقية: الاعلام الحر والمنصف، والانترنت الآمن الذي يتيح التبادل الحر للآراء.”

والملفت للنظر بحسب ميلر “ان مواطني بعض الدول الديمقراطية الغربية هم الذين يحملون انطباعات سلبية عن بعض الحريات التي يتمتعون بها.”

المصدر: BBC

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة