إيريك شميدث .. من هو ؟

آخر تحديث : الجمعة 21 يناير 2011 - 6:26 مساءً
إيريك شميدث .. من هو ؟
إيريك شميدث
إيريك شميدث

السيد “إريك شميدت” Eric Schmidt, هو باختصار المدير التنفيذي لأكبر شركة تعمل في مجال الانترنت ومالكة أقوى محرك بحث على الشبكة العنكبوتية “جوجل“، هو ذلك المدير النابغة والناجح والقوي والذي وصفته جوجل بأن له الفضل الأكبر والذي أوصلها من شركة ناشئة في وادي السيليكون الى كيان عالمي يحسب لها ألف حساب.

السيرة الذاتية لـ إريك شميدت

– ولد شميدت في 27 نسيان من العام 1955 .
– حصل على لصنص في الهندسة BSEE عام 1976 من جامعة كاليفورنيا, بركلي.
– حصل على الماجستير في العام 1979 في: Designing and implementing a network linking the campus computer center, the CS and the EECS departments
– حصل على شهادة الدكتوراة عام 1982 من EECS, الموضوع: The problems of managing distributed software development and tools for solving these problems.
– عمل في كل من الشركات التالية في اول مسيرة حياته: Bell Labs, Zilog و Xerox’s.
– عمل في العام 1983 في Sun Microsystems و قام بادارة انشطة تطوير الجافا و وصل فيما بعد الى مرتبة CTO.
– وفي العام 1997 تسلم شميدت الادارة التنفيذية لشركة نوفل.
– دخل اريك شميدت كعضو في مجلس ادارة جوجل في اذار عام 2001 و اصبح المدير التنفيذي في شهر اب من العام 2001. وظيفته الاساسية هي الادارة اليومية للعمليات مع المؤسسين الشركاء بيج و برين.
– انتخب شميت كعضو في مجلس إدارة شركة أبل في 28 آب 2006. وبعدها بثلاث سنوات في يوم 3 آب 2009 اعلن شميت استقالته من منصبه كعضو مجلس الإدارة في آبل بسبب تضارب المصالح وتزايد المنافسة بين جوجل وأبل.

حقائق عن إيرك شميدت:
– يريد اريك شميت حماية قطاع الصحف والمجلات باكبر قدر ممكن، حيث قال في مقابلة له مع مجلة فورتن أن الصحف هي عنصر هام جدا و تلعب دور في نشر الديمقراطية. و لا يمكن الاستغناء عنهم, حتى لو بدأ الجميع يدون. المدونين لن يكونوا ابدا بديلا عن الصحف و المجلات و لكن اضافة. و لهذا تبحث جوجل عن حل يبقي الصحف و المجلات على قيد الحياة.
– وأيضا رفض شميدت فرصة للعمل لدى اوباما.. نعم هو رفض عرض اوباما و العمل ك Chief Technical Office في مجلس الوزراء.
– وصف شميدت جوجل بالظاهرة الاجتماعية “Social Phenomenon”

يبقى أن نذكر أن مناسبة هذه المقالة تأتي في الوقت الذي أعلنت فيه شركة جوجل تنحي إريك شميدت عن الادارة التنفيذية لشركة جوجل ليتسلمها أحد مؤسسي الشركة وهو لاري بيج .

تعرف أيضاً على مؤسسي شركة جوجل وهما سيرجي برين و لاري بيج

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة