إيباي تعترف باختراق سيرفراتها وسرقة بيانات 145 مليون مستخدم

آخر تحديث : الجمعة 23 مايو 2014 - 12:12 مساءً
إيباي تعترف باختراق سيرفراتها وسرقة بيانات 145 مليون مستخدم

ebay

إيباي تعترف باختراق سيرفراتها وسرقة بيانات 145 مليون مستخدم … أعترفت شركة “إيباي” ebay الأمريكية والمتخصصة في مجال البيع عبر شبكة الانترنت، أعترفت بتعرض خوادمها لهجوم شرس قبل ثلاثة أشهر من الآن.

وقالت الشركة أنه أسفر عن هذا الهجوم سرقة بيانات 145 مليون مستخدم من قاعدة بيانات الشركة، وهو بذلك أحد اكبر الاختراقات الالكترونية في تاريخ الشركة استنادا إلى عدد الحسابات التي تعرضت للاختراق.

المتحدثة باسم شركة إيباي السيدة “اماندا ميللر” أعربت عن أسف الشركة تجاته هذا الأمر ونصحت كافة مستخدمي الشركة إلى تغيير كلمات المرور الخاصة بهم على الفور وقالت إن كلمات المرور كانت ضمن بيانات سرقها المتسللون في الهجوم الذي نفذوه خلال الفترة بين أواخر فبراير شباط ومطلع مارس/اذار، إلا أنها قالت أنه لا يوجد أي دليل على تأثر أي عميل من عملاء الشركة.

وحرصت ميللر على ضرورة تغيير كلمات السر قبل أن يتمكن المخترقون من فك تشفير كلمات المرور التي تم سرقتها وإلا سيكون الأمر صعباً للغاية، ومن أجل ذلك وجهت اشركة رسالة إلكترونية إلى كافة مستخدمي الشركة حول هذا الأمر وطالبتهم بتغيير كمات المرور الهاصة بهم.

وبالعودة إلى خبر الاختراق فقد قالت ميللر أن المخترقون تمكنوا مع الأسف من نسخ قاعدة لبيانات المستخدمين تحتوي على كلمات المرور وعناوين البريد الالكتروني وتواريخ الميلاد وعناوين البريد العادي والبيانات الشخصية وليس البيانات المالية مثل ارقام كروت الائتمان.

وعن طريقة نجاح هذا الاختراق قالت ميللر أن المخترقون نجحوا من اختراق عدداً قليلاً من بيانات الاستخدام لموظفي “إيباي” ما سمح لهم بالولوج إلى شبكة الشركة بشكل غير قانوني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة