إنترنت فيسبوك للجميع بالإعتماد على طائرات Titan Aerospace

آخر تحديث : الثلاثاء 4 مارس 2014 - 7:29 مساءً
إنترنت فيسبوك للجميع بالإعتماد على طائرات Titan Aerospace

طائرة سولارا Solara 60

إنترنت فيسبوك للجميع بالإعتماد على طائرات Titan Aerospace … في سعيها لإيصال الإنترنت إلى كافة بقاع الأرض تقوم شبكة التواصل الإجتماعي “فيسبوك” بإجراء محادثات مع شركة الطيران “تيتان إيروسبيس” Titan Aerospace والمتخصصة في سناعة طائرات بدون طيار وتعمل بالطاقة الشمسية، وذلك من أجل تزويد هذه الطائرات بخدمة الإنترنت اللاسلكية وبالتالي إيصال هذه الخدمة إلى المناطق النائية.

وبحسب موقع تيك كرانش فإن فيسبوك ومن خلال مبادرة الإنترنت للجميع Internet.org التي تهدف لتقديم خدمات الإنترنت لقرابة 5 مليارات شخص حول العالم ممن لا يطالونها في الوقت الراهن بسبب عدم توفر الاتصالات، تنوي انفاق ما يقارب من 60 مليون دولار لتطبيق هذه المبادة عن طريق هذه الطائرات والتي لديها القدرة على التحليق قرب مدار الكرة الأرضية والتي يمكنها مواصلة التحليق خمس سنوات دون الحاجة للهبوط على الأرض.

هذا وستبدأ فيسبوك ببناء 11 ألف طائرة من فئة طائرات سولارا Solara 60 والتي تعمل بالطاقة الشمسية لأغراض هذا المشروع الهادف، والذي كانت قد أعلنت عنه في أغسطس من العام الماضي والتي قالت أنها تنوي جعل الإنترنت متاحة بتكلفة ميسورة لخمسة مليار شخص في أنحاء العالم غير متصلين حتى الآن بشبكة الإنترنت.

المبهر في الأمر الفكرة والطائرة على حد سواء حيث أن طائرات سولار Solara 60 لديها القدرة على العمل كما تعمل الأقمار الاصطناعية بحيث تدور في فلك معين يتم برمجتها عليه، كما أن من أبرز ميزات ووظائف هذه الطائرة مراقبة الطقس والإنقاذ في حالات الكوارث الطبيعية أو لتصوير الكرة الأرضية أو الاتصالات.

وتمتلك طائرات سولارا Solara 60 بطارية يتم تزويدها بالطاقة الشمسية، اي يمكن إطلاقها ليلاً لمسافة 20 كم فوق سطح البحر، بالاعتماد على بطارية داخلية ولدى شروق الشمس تتزود الطائرة بالطاقة من خلال الخلاية الضوئية فيها لتبقى محلقة لخمس سنوات دون الحاجة للهبوط.

يذكر أن جوجل لديها مشروعها الخاص أيضاً والذي يتكلم على نفس الفكرة وتطلق عليه جوجل أسم Project Loon .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة