الدكتور الحكمي: إنتحال شخصيات الأخرين على الانترنت جريمة يعاقب عليها الشرع والقوانين

آخر تحديث : الخميس 21 فبراير 2013 - 6:35 مساءً
الشيخ د. علي بن عباس الحكمي عضو هيئة كبار العلماء، عضو المجلس الأعلى للقضاء
الشيخ د. علي بن عباس الحكمي عضو هيئة كبار العلماء، عضو المجلس الأعلى للقضاء
الشيخ د. علي بن عباس الحكمي عضو هيئة كبار العلماء، عضو المجلس الأعلى للقضاء
الشيخ د. علي بن عباس الحكمي عضو هيئة كبار العلماء، عضو المجلس الأعلى للقضاء

قال عضو هيئة كبار العلماء في المملكة الشيخ الدكتور علي بن عباس الحكمي أن انتحال شخصيات أخرين على مواقع التواصل الإجتماعي مثل تويتر و فيسبوك جريمة خطيرة .

وقال الدكتور الحكمي وهو أيضا عضو في المجلس الأعلى للقضاء بأن انتحال الشخصيات على الانترنت محرم شرعا لما فيها من الكذب والتزوير وإلحاق الضرر .

وأشار الحكمي بان خطر الجريمة يعظم كلما كانت الشخصية المنتحلة ذات أهمية في المجتمع، مشيراً إلى أن انتحال الشخصيات جريمة مركبة يستحق فاعلها عقوبة تعزيرية شديدة وتزداد عقوبتها بزيادة أضرارها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • laila

    lailaمنذ 11 سنة

    هام جدا .. جدا ..
    سرقة الهوية لأشهر الشخصيات في العالم اصبحت منتشرة حيث يقوم الجناة المجرمين بانتحال شخصية شخص موثوق منه و مشهور,عن طريق الحصول على معلوماته الشخصية من غير علمه من أجل الحصول على مكسب مادي و اغراض اخرى .وهي جريمة يعاقب عليها القانون الجزائري و الدولي, لذا لابد عليكم بالحرص الشديد باستخدام رقم الصحفي عبد الله عمر نجم شخصيا 0661531657 او 00213661531657 في كل مرة لتحقق والكشف عن هوية أي شخص يقول او يدعي انه الصحفي عبد الله عمر نجم او من طرف الصحفي عبد الله او يعمل معه او عضو او معجب او مشجع او صديق او فاعل خير .. و عدم الحديث او التواصل معه او لقائه او القيام باي عملية حتى لو كانت بسيطة ( حتى وان سبق لكم التعامل مع اشخاص من طرف الصحفي عبد الله قبل التواصل معهم او التعامل معهم من جديد عليكم العودة الى الصحفي عبد الله ) قد يكون الشخص قد تم استبعاده من الوكالة الصحفية “صحافة..نات” و سحبت منه العضوية و ولم يعد لديه أي صلة او علاقة لا من بعيد و لا من قريب بالصحفي عبد الله و الاعضاء و الاصدقاء و الموظفين و العاملين و المشجعين التابعين للوكالة الصحفية “صحافة..نات” منعا للتزوير والسرقة وتقليل فرص التحايل والتلاعب في الأعمال.
    إيماناً من الصحفي عبد الله عمر نجم و فريقه الامين بضرورة محاربة الظواهر السلبية التي تؤرق الناس و من اجل تحقيق علاقات اخوية و اسرية و صدقات نبيلة و حياة كريمة وآمنة على الاقل لكل شخص يعرف او يتعامل او يعمل مع الصحفي عبد الله عمر نجم
    يقوم المحامي السيد – داودي صالح – محامي عام شركة “صحافة..نات و اكثر من 155 محامي و محامية باتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يدعي انه الصحفي عبد الله عمر نجم او من طرفه او يعمل معه او عضو في الوكالة الصحفية “صحافة..نات” وإحالتهم إلى الجهات المختصة.
    ويتابع الصحفي عبد الله شخصيا بشكل مستمر للحد من استغلال الابرياء و البسطاء و المساكين .
    وطالب الصحفي عبد الله الناس و الشركات و المؤسسات والسفارات و الوزارات و الجمعيات و المدريات …. داخل و خارج دولة الجزائر بالاتصال به شخصيا على رقمه الخاص 0661531657 او 00213661531657 للتاكد من هوية و صدق و بيانات أي شخص يقول انه الصحافي عبد الله او من طرفه او يعمل معه او يعرفه او صديقه او موظف او عامل او تابع للوكالة الصحفية “صحافة .. نات “.

الاخبار العاجلة