إنتبه … تطبيق “فايبر” غير مشفّر !!

آخر تحديث : الجمعة 25 أبريل 2014 - 4:26 مساءً
فايبر

فايبر

إنتبه … تطبيق “فايبر” غير مشفّر !! … على الرغم من الانتشار الواسع لتطبيق المراسلة الفورية والاتصالات الصوتية “فايبر” Viber ، إلا أن قليل من المستخدمين لا يعرفون مدى أمان محادثاتهم التي تتم عبر هذا التطبيق .

اليوم خرج علينا باحثين أمنيين ليعززا مخاوفنا الأمنية من إستخدام هذا التطبيق، حيث قال الباحثان الأمنيان “إبراهيم البغيلي” و “جايسون مور” من جامعة “نيوهيفن” الأربعاء أن تطبيق التراسل الفوري والاتصال “فايبر” يرسل الصور ومقاطع الفيديو دون تشفير ويقوم بتخزينها على الإنترنت مع عنوان متاح للجميع على القل لمدة أسبوع.

هذا ونشر الباحثان مقطع فيديو يوضح كيف أن نقل البيانات عبر “فايبر” مفتوح وليس مشفرًا، حيث أنه من السهل على الأشخاص وأجهزة الاستخبارات اعتراض محادثات الناس الكتابية أو الصوتية من خلال انشاء نقطة باستخدام حاسب شخصي يعمل بنظام ويندوز 7 وتهيئته على شكل نقطة وصول لا سلكية، وهو ما يعرف بهجمات “رَجُل في المنتصف” وهي طريقة متخصصة في مراقبة اتصال بين طرفين أو اطراف عدّة.

هذا ولم يسلم تطبيق واتس أب من الانتقادات الأمنية إلا أنها جءت على نطاق أضيق من التي طالت فايبر، حيث قال نفس الباحثين أن تطبيق واتس أب يقوم بإرسال صور الخرائط غير مشفرة، وهو الأمر نفسه ينطبق على “فايبر”.

ولمن يرغب في تحميل تطبيق فايبر على الأندرويد و iOS فهما متوفران على موقعنا .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة