خطوات تساعدك في إطالة عمر بطارية الهاتف المحمول

آخر تحديث : السبت 4 أكتوبر 2014 - 10:44 صباحًا
خطوات تساعدك في إطالة عمر بطارية الهاتف المحمول

شحن الايفون

خطوات تساعدك في إطالة عمر بطارية الهاتف المحمول … إن أكثر ما يشغل بالنا مع هاتفنا المحمول الذي نمتلكه أو الذي ننوي شراءه هذه الأيام هي مسألة البطارية وكم يمكن لها أن تشغل هاتفي المحمول وخاصة إن كان لي عمل كثير عليه ,استخدم تقنيات الاتصال واي فاي أو الثري جي وغيرها من الأمور.

وفي مقالي هذا عن أفضل الأساليب والطرق لحماية بطاريتك من الارهاق ولإطالة عمرها يجب عليك اتباع ارشادات مجربة وضرورية لهذا الأمر ونبدأ مع:

1- إن تخفيض إضاءة الشاشة يساعد على الإحتفاظ بشحن البطارية فهي الجزء الذي يستهلك أكبر كمية من الطاقة في جهازك بالتزامن مع إستهلاك شبكات الاتصال للطاقة بشكل كبير، فكلما كانت شاشة هاتفك ساطعة كلما كان إستهلاكها للبطارية أكبر، ولذلك ننصحك بتخفيف إضاءة الشاشة، كما ننصحك بوضع وقت قصير لاطفاء الشاشة تلقائياً حين تترك هاتفك من يدك وتتوقف عن إستخدامه، كما ننصحك في حال كانت تقنية شاشة هاتفك من نوع LED بأن تستخدم الصور ذات الألوان الداكنة لخلفيات الشاشة الإفتتاحية بحيث تجعل معظم LEDs في الشاشة منطفئة أو إضاءتها خافتة لتستهلك كميات أقل من الطاقة.

2- ننصحك بشدة من مسألة التحديثات والتزامن، فيجب عليك ضبط هذه الأمور بشكل جيد وينصح أن يكون ذلك حين تقوم بشحن هاتفك فيمكنك وقتها عمل تحديثات للتطبيقات ومزامنة التطبيقات الموجودة فيه مثل تطبيقات البريد الالكتروني والطقس وغيرهما، وقلل من إتصال هاتفك بالسحب الحوسبية ويجب أن تطفئ الإتصال بها مادمت غير محتاج إليها.

3- قم بإيقاف شبكات الاتصال الغير ضرورية في عملك مثل البلوتوث والإتصال بشبكة اللاسلكي واي فاي أو 3G و 4G وحتى شبكة تحديد المواقع GPS ، فكل جزء مرسل أو مستقبل في هاتفك يستهلك من البطارية ويستهلك كل من البلوتوث والإتصال بشبكات اللاسلكي كمية أكبر من الطاقة.

4- ننصحك بإستخدام نظام حفظ طاقة البطارية (power saver، حيث أن هذا الأمر يساعدك بالتحكم في وظائف الهاتف بأقل طاقة ممكنة وذلك يشمل الخلفية وحركاتها وقوة إضاءة الشاشة، كما ننصحك بإطفاء حركات الشاشة غير الضرورية مثل فكل هذه الأمور تستهلك البطارية.

بقلم علاء عثمان مدير موقع مجمع الأخبار التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة