إدارة جوجل : لا نخشى فيسبوك وأبل تحاول إعادة كتابة تاريخ الهواتف النقالة

آخر تحديث : الإثنين 12 يوليو 2010 - 9:07 مساءً
إدارة جوجل : لا نخشى فيسبوك وأبل تحاول إعادة كتابة تاريخ الهواتف النقالة
Eric Schmidt المدير التنفيذي لـ Google و مؤسسا الشركة Larry Page و Sergei Brin
Eric Schmidt المدير التنفيذي لـ Google و مؤسسا الشركة Larry Page و Sergei Brin

في مقابلة أجرتها وكالة رويترز للأنباء  معهم،  تناول كل من Eric Schmidt المدير التنفيذي لـ “جوجل” و مؤسسا الشركة “لاري بيج” Larry Page و “سيرجي برين” Sergei Brin المنافسة القائمة بينهم و بين كل من فيسبوك وشركة أبل حيث أشاروا إلى أنهما لا يشكلان أي تهديد لمحرك البحث جوجل.

و صرح سيرجي برين بأن هناك العديد من الدلائل التي تشير إلى أن مستعملي الإنترنت يقومون بعمليات بحث أكثر على محرك جوجل بعد انضمامهم إلى فيسبوك، في محاولة مباشرة لتكذيب كل الإشاعات التي تشير إلى رغبة جوجل إنشاء شبكة اجتماعية  جديدة  (جوجل Me) للحد من مخاطر فيسبوك.

و فيما يخص علاقة جوجل مع أبل، أشار الثلاثة إلى أن هذه الأخيرة تحاول إعادة كتابة تاريخ الهواتف و تزييفه، حيث نوهوا إلى تصريحات سابقة لـ Steve Jobs يحمل فيها جوجل مسؤولية توتر العلاقات بينهما، حيث سبق لـ Jobs  و أن صرح أن جوجل تحاول تطوير Android  لمنافسة الـ iPhone، و هو ما نفاه الثلاثة جملة و تفصيلا ، حيث قال Larry Page:

Jobs  يحاول إعادة كتابة تاريخ الهواتف … كنا نعمل منذ مدة طويلة على نظام “أندرويد” و كنا نهدف إلى توفير هواتف تملك اتصالا بالإنترنت و متصفحات جيدة و هو الأمر الذي لم يكن ذلك متوفرا من قبل … إنه من غير المنطقي إطلاقا أن يقال أن جوجل قد دخلت سوق الهواتف بعد  أبل.

و في ختام الحوار، يعود Schmidt إلى الإشارة إلى أن أبل لا تزال شريكا مهما لـ جوجل على أكثر من مشروع، و يطمئن منتظري نظام Chrome OS بصدوره قبل نهاية السنة الجارية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة