أوروبا تضغط من جديد على جوجل لتغيير سياسة الخصوصية

آخر تحديث : الإثنين 29 سبتمبر 2014 - 10:26 صباحًا
مكاتب شركة جوجل

مكاتب شركة جوجل

أوروبا تضغط من جديد على جوجل لتغيير سياسة الخصوصية … على أعقاب تغييرات أدخلتها شركة جوجل على سياسة الخصوصية منذ عامين فقد عادت هيئات تنظيم بيانات الخصوصية الأوروبية للضغط مجدداً على الشركة الأمريكية لتعديل سياسة الخصوصية الخاصة بعملاق البحث على شبكة الانترنت.

وكانت هيئات تنظيم بيانات الخصوصية الأوروبية قد أعتبر التديلات التي أدخلتها شركة جوجل على سياسة الخصوصية انتهاكا للقواعد الأوروبية المنظمة لهذا الشأن، مضيفة أنه ينبغي على جوجل إبلاغ المستخدمين بماهية البيانات التي جمعتها ومع أي جهة تداولتها.

وعلى الرغم من أن جوجل لم تمنح المستخدمين حق الموافقة أو رفض تلك التعديلات، إلا أنها واجهت اتهامات بتقديم “تفاصيل غير وافية وتقريبية” مما أثار “مخاوف بشأن حماية البيانات واحترام القانون الأوروبي”.

وبموجب التعديلات الجديدة لسياسات الخصوصية فقد أصبح من حق شركة جوجل جمع المعلومات عن مستخدمي خدماتها مثل يوتيوب و بريد Gmail الإلكتروني وخدمة خرائط جوجل “جوجل مابس”.

هذا وتتطلع جوجل بحسب المتحدث الرسمي لها إلى مناقشة النقاط الأساسية التي تقوم عليها التغييرات الجديدة، مضيفاً لوكالة رويترز “لقد عملنا مع عدد من الهيئات المسؤولة عن حماية البيانات في أوروبا لشرح سياسات الخصوصية.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة