أوتوماتيك تطلق إصدار “ووردبريس 3.9”

آخر تحديث : الجمعة 18 أبريل 2014 - 9:49 صباحًا
أوتوماتيك تطلق إصدار “ووردبريس 3.9”

ووردبريس 3.9

أوتوماتيك تطلق إصدار “ووردبريس 3.9” … أطلقت شركة أوتوماتيك رسمياً الإصدار الجديد من منصة التدوين الشهيرة “ووردبريس 3.9” والتي جلبت معها العديد من الميزات الجديدة، ناهيك عن تحسينات في السكربت عن الاصدارات السابقة.

ومن بين أبرز ما جلبه ووردبريس 3.9 هو تحسين التحرير المرئي، وتحرير الصور، كما وفرت الشركة إمكانية سحب الصور وافلاتها في مربع الكتابة ليبدأ تحميلها تلقائياً.

وبالنسبة للمحرر المرئي في “ووردبريس 3.9” فقد تم تحسينه كثيرا من ناحية السرعة، مع إمكانية الوصول ودعم الأجهزة النقالة، كما أنه أصبح يدعم امكانية اللصق في المحرر المرئي من معالج النصوص الخاص بك دون اضاعة الوقت في ازالة التنسيقات الفوضوية في إشارة إلى مايكروسوفت أوفيس وورد.

ومع سرعة الوصول إلى أدوات القص والدوران في محرر الصور الجديد، فقد أصبح من السهل تحرير الصور أثناء تحرير المقالات، كما وفر ووردبريس 3.9 امكانية التحكم بمقاسات الصور للحصول على التناسب الصحيح.

ومن الميزات الجديدة في ووردبريس 3.9 معاينة معرض الصور، حيث أصبحت المعارض تظهر على شكل هيئة شبكة جميلة من الصور، كما تم اضافة قوائم بسيطة للفيديو والصوتيات، وذلك من أجل عرض الموسيقى ومقاطع الفيديو داخل محرر النصوص.

وبالنسبة للقوالب فقد أصبح ووردبريس 3.9 يتيح خيارات أضف وتحرير وإعادة ترتيب المربعات الجانبية في الموقع، وذلك من خلال صفحة تخصيص القالب، حيث أصبح بمقدورك معاينة التغييرات ثم حفظها، كما وفر التحديث رفع وقص وإدارة الترويسات أثناء تخصيص القالب.

وطبعاً هناك العديد من المزايا الأخرى في ووردبريس 3.9 يمكنك اكتشافها بنفسك.

وفي النهاية يمكنك تحميل “ووردبريس 3.9” من هنا للغة الانكليزية أو من هنا للغة العربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة