إنجازات جوجل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدى 15 عاماً

آخر تحديث : الخميس 24 أكتوبر 2013 - 10:25 صباحًا
مكاتب شركة جوجل

مكاتب شركة جوجل

ربما لم تسمع من قبل أن نشأة شركة جوجل كانت داخل جراج سيارات في وادي السيلكون بولاية كاليفورنيا الأمريكية وذلك في أواخر تسعينيات القرن الماضي. ولذلك فنحن نحتفل حالياً بمرور 15 عامًا على بداية Google نشاطها بين شركات التكنولوجيا العالمية، ويسعدنا بهذه المناسبة أن نشارك معكم هذا المخطط الزمني اللطيف الذي يسجل 15 عامًا من الإنجازات التي حققتها شركة Google.

وإذا كنت تسأل عن إنجازاتنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فإليك 15 إنجازًا رائعًا على مستوى المنطقة!

  1. أطلقنا برنامج شركاء YouTube على الإنترنت بمصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والمغرب والكويت وعُمان والبحرين وقطر. وبذلك أصبح بإمكان منشئي المحتوى الموهوبين تحقيق إيرادات من المحتوى الأصلي الذي ينشرونه!
  2. احتفلنا بفوز اثنين من المتسابقين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بفرصة حضور مهرجان البندقية السينمائي وذلك في إطار تصفيات المسابقة العالمية مهرجانك السينمائي على يوتيوب!
  3. تم تتويج الشاب المصري المدهش عمرو محمد، البالغ من العمر 17 عامًا، بلقب مسابقة YouTube Space Lab حيث تم تنفيذ تجربته على العناكب النطاطة في محطة الفضاء الدولية.
  4. استمتعنا خلال شهر رمضان الكريم بلقاء الأحباب في صحبة على YouTube؛ حيث شاهدنا بثًا مباشرًا لشعائر العمرة واستمتعنا بمتابعة البرامج والمسلسلات الرمضانية المفضلة لدينا.
  5. لأول مرة على مستوى العالم تستخدم Google تقنية التجوّل الافتراضي في تصوير أطول ناطحة سحاب في العالم بهدف إمتاع المستخدمين بالمشاهد الخلابة لبرج خليفة الشهير بمدينة دبي.
  6. استمتع جمهور رياضة التنس حول العالم بفرصة الدردشة مع أهم أبطال رابطة محترفي كرة التنس، نوفاك ديوكوفيتش.
  7. النجم الفنان عمرو دياب يشارك في أول Hangout على الهواء بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع المعجبين أثناء كواليس مهرجان الموسيقى العالمية بدبي.
  8. تم تنظيم Hangout جمعت أعضاء من المجتمع الصحفي في مختلف أنحاء العالم بالرئيس التونسي احتفالاً باليوم العالمي لحرية الصحافة!
  9. كرَّمنا بعض الرموز العربية الشهيرة من خلال رسومات الشعار المبتكرة على Google، في ذكرى عبد الوهاب وابن بطوطة ووردة.
  10. عند انقطاع خدمة الإنترنت في مصر وسوريا، أطلقنا خدمة Speak2Tweet لنوفر لمستخدمي البلدين من خلالها منصة وأداة تتيح لهم إخبار العالم بما يحدث من حولهم.
  11. نجحنا في عرض مجموعة من الفنون الإسلامية على الإنترنت من خلال مشروع Google Art – وبفضل مجموعة الأعمال التي يعرضها متحف دار الآثار الإسلامية بالكويت ومتحف الفن الإسلامي بقطر.
  12. تم تدشين فعاليات ما يُعرف باسم أيام الإنترنت العربي، وهي عبارة عن حملة مدتها شهر تهدف إلى دعم المحتوى العربي على الويب. تابعونا وانتظروا المزيد من الإثارة خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل!
  13. من خلال فعاليات برنامج التواصل g|days، تمكنا من الالتقاء بما يقرب من 13500 رائد أعمال ومطوِّر برامج في مصر والسعودية والمغرب وتونس والإمارات والأردن كما قدمنا لهم دورات تدريبية.
  14. وفرت Google فرصًا تدريبية لعدد 3500 عضو بالمؤسسات الصحفية في مختلف أنحاء المنطقة وذلك من خلال أكاديمية Google للإعلام في مصر والإمارات والأردن والمغرب وتونس.
  15. تم منح برنامج Bey2ollak رأسمال تأسيسي وذلك في إطار مبادرة “ابدأ مع Google”. كما عقدنا برامج للتواصل مع رائدي الأعمال وإرشادهم، مثل برنامج Mix N’Mentor التابع لمؤسسة “ومضة”.

وتأمل جوجل أن تشهد الأعوام المقبلة المزيد من المبادرات التي تساهم بشكل أكبر وأفضل في خدمة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة