أنباء عن نية HP الإنفصال إلى شركتين

آخر تحديث : الإثنين 6 أكتوبر 2014 - 8:43 صباحًا
شركة HP

شركة HP

أنباء عن نية HP الإنفصال إلى شركتين … يبدو أن مقترح المدير التنفيذي السابق لشركة HP السيد Léo Apotheker عن فكرة فصل شركة HP إلى شركتين الأولى لخدمة المستهلكين الأفراد والأخرى لخدمة الشركات وقطاع الأعمال، قد نال موافقة مجلس إدارة الشركة.

ومع أن المساهمين لم يوافقوا على المقترح إلا أنه وبحسب صحيفة وول ستريت جورنال فإن مجلس إدارة شركة HP ينوي تقسيم الشركة إلى شركتين منفصلتين، واحدة تركز على المستهلكين الأفراد والأخرى على الشركات وقطاع الأعمال. وبهذا فإن قطاع الحواسب و الطابعات سيتشكل ضمن شركة، في حين أن مجال خدمات العمليات و العتاد سيكون في شركة اخرى لخدمة قطاع الأعمال.

وبحسب نفس الصحيفة أنه وفي حال تمت الاجراءات بشكل ميسر فإن Whiteman ستكون رئيس مجلس إدارة HP للمنتجات الاستهلاكية و المدير التنفيذي لـ HP لقطاع الأعمال، كما ستصبح Patricia Russo رئيس مجلس إدارة HP لقطاع الأعمال و Dion Weisler المدير التنفيذي لـ HP للمنتجات الاستهلاكية ( الحواسيب والطابعات).

المصدر

نبذة عن شركة HP

تأسست الشركة HP على يد ويليم هوليت ودايفيد باكارد وهما مهندسا كهرباء تخرجا من جامعة ستانفرد عام 1935. حيث أسسا شركتيهما في كراج باركورد بالو ألتو ضمن زمالة قامت مع برفيسور فريدريك تيرمن في الجامعة أثناءالكساد الكبير. وكان البروفيسور يعتبر مرشدا لهما في إنشاء الشركة.

ويعتبر أسم HP إختصار لكلمة The Hewlett-Packard Company بالإنكليزية وهي شركة أمريكية متخصصة في مجال الحاسوب. الشركة اكتسبت شهرتها حول العالم بواسطة طابعاتها، وعتاد تخزين البيانات، والحواسيب الشخصية، والخوادم، وتطبيقات إدارة الشبكات التي تنتجها.

أهم منتجات HP

معدات الحاسوب الشخصي، أنظمة الخادم, عتاد تخزين البيانات وأنواع مختلفة من معدات الطباعة والماسحات الضوئية. وبالإضافة إلى ذلك تصنع الشركة أيضا معدات وأنظمة الاختبار ومعدات كهربائية طبية.

وتعتبر شركة HP أكبر شركة تبيع حواسيب شخصية متفوقة على منافستها ديل وفقا لأبحاث السوق التي عملتها جاقتين وإنترناشونال داتا كوربوريشون في عام 2008, حيث ان الفجوة بين الشركتين كبرت في نهاية عام 2007, وأصبحت إتش بي متصدرة بنسبة 3.9% في نصيبها من السوق. وبالإضافة إلى ذلك, تعتبر شركة أتش بي خامس أكبر شركة برمجيات في العالم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

الاخبار العاجلة