أفضل 10 تطبيقات آيفون وآيباد في العام 2011

آخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2011 - 10:01 مساءً
ستيف جوبز وهو يكشف عن متجر تطبيقات iOS
ستيف جوبز وهو يكشف عن متجر تطبيقات iOS
ستيف جوبز وهو يكشف عن متجر تطبيقات iOS (أرشيف)

نقدم لكم من خلال هذا الموضوع أكثر 10 تطبيقات آيفون وآيباد تحميلاً في العام 2011، والتي تميزت باختصاصات كثيرة من طبية إلى علمية، إلى فنية وإختصاصات أخرى ونبدأ بذكرها وهي:

تطبيق Flipboard

Flipboard App - أخبار تقنية

وظيفة هذا التطبيق هي التفاعل مع أهم المجلات والمقالات الخاصة بعدد من النواحي تختارها أنت بنفسك عند تشغيل التطبيق في المرة الأولى، وسيكون بإمكانك عبر الاتصال بشبكة الانترنت جلب أهم المقالات والعناوين في هذه النواحي لتطالعها على شاشة جهازك.

كما يتيح إمكانية اختيار مقتضب للمقالات الهامة والشيقة المعروضة بصورة رائعة. وهي إمكانية متاحة حاليا فقط لأجهزة الايفون وهي في طريقها من حيث البرمجة والتصميم إلى جهاز الايباد كذلك.

تطبيق Photosynth

Photosynth App - أخبار تقنية

هذا التطبيق من شركة مايكروسوفت والذي يتيح تصوير صور بانوراما بشكل جميل جداً وايضاً نشرها على الموقع بشكل مباشر ان اردت. البرنامج يقدم العديد من الخصائص ومنها :

  • إمكانية مُشاهده البانوراما بوضع تفاعلي.
  • مشاهده البانوراما من الجهاز بشكل مباشر.
  • إمكانية رفع البانوراما النهائية الى موقع Photosynth بشكل مباشر من التطبيق.
  • إمكانية المشاركة بالبانوراما بالفيسبوك.

تطبيق SoundTracking

SoundTracking App - أخبار تقنية

يمكن هذا التطبيق المستخدمين من الاستماع إلى الأغاني الكاملة، وأهم ما يميز هذا التطبيق دمج وإحداث نوع من التكامل بين عدد من خدمات الموسيقى الشهيرة مثل Spotify وRdio .

تطبيق Google Translate

Google Translate App - أخبار تقنية

التطبيق متخصص في الترجمة من جوجل ويسمح لك بالترجمة بين أكثر من ٥٠ لغة من ضمنها العربية.، ويقبل ادخال الصوت لـ ١٥ لغة, وتستطيع ترجمة كلمة أو عبارة إلى واحدة من ٥٧ لغة. لإدخال الصوت, انقر أيقونة الميكروفون بجانب صندوق الكتابة وقل ما تريد ان تترجم.

تستطيع أيضاً الاستماع الى الترجمات منطوقة بصوت عال في واحدة من ٢٣ لغة مختلفة، ويحتوي على وضع ملئ الشاشة, وجميع الخصائص من تطبيق الويب مثل عرض نتائج القاموس للكلمة وتاريخ الترجمة حتى في حالة عدم وجود اتصال انترنت.

التطبيق متوفر بشكل مجاني بجميع اللغات المدعومة في iOS و يتطلب iOS 3 أو اعلى :

تطبيق SkyView – Explore the Universe

SkyView App - أخبار تقنية

تطبيق SkyView هو تطبيق يقدم لك إجابة عن هذه الأسئلة وعن غيرها مما يعرض لك وأنت تشاهد وتطلع على ما يحويه هذا الكون الفسيح من أجسام متنوعة .

يمكنك مع هذا التطبيق معرفة متى ستشرق الشمس هذا اليوم ومتى ستغرب , هل القمر سيبدو مكتملا هذه الليلة , أين موقع الجوزاء , هل ما أراه نجم أم كوكب , أريد معلومات أكثر عن هذا الأجسام المختلفة التي تبدو في السماء .

تطبيق GarageBand

GarageBand App - أخبار تقنية

يعتبر هذا التطبيق أحد أنجح التطبيقات الخاصة بمزج الموسيقى وتأليفها، لكن كثرة تفاصيله كانت تجعل نقله لشاشة «آي فون» الصغيرة أمرًا صعبًا للغاية،

لكن مبرمجي شركة آبل عملوا في الفترة الماضية على نقل التطبيق «لآي فون»، بعد تغير العديد من خصائصه، لكن دون تقليل من إمكانياته.

تطبيق Tiger Woods: My Swing

Tiger Woods App - أخبار تقنية

يوفر هذا التطبيق أعلى درجات المراقبة للتمارين الرياضية في لعبة الغولف، حيث يراقب حركاتي الرياضية ويخبرني انني اخطأت هنا ويجب تحريك الرجلين في هذا الموضع أو اليدين، حيث أنه يقدم نصائح رياضية رائعة للغاية.

تطبيق iMuscle

iMuscle App - أخبار تقنية

التطبيق ببساطة هو تطبيق آي باد يساعد محبي التمارين الرياضة على معرفة المزيد عن التمارين والعضلات عبر الصور والفيديو.

التطبيق مدعم برسومات ثلاثية الأبعاد متطورة وفيديو يوضح بالضبط مايصيب العضلة أثناء التمرين وعلى أي جزء يقع الإجهاد.

كما يتيح التطبيق أيضاً إمكانية تحديد التمارين المطلوبة لتطوير عضلة معينة مع معلومات عنها، ويقدم التطبيق أيضاً إمكانية إنشاء حسابات شخصية وإضافة تمارين مختلفة لها ، وهو مايعتبر مفيداً طبعاً لكل من المتدربين والمدربين لمتابعة طلابهم وتثقيفهم عما يتدربون عليه.

تطبيق Snapseed

Snapseed App - أخبار تقنية

هذا التطبيق يحتوي على العديد من المؤثرات وأدوات تنقيح الصور، والعديد من المميزات الأخرى بواجهة سهلة الاستخدام على الايباد.

تطبيق Super 8

Super 8 App - أخبار تقنية

تطبيق متخصص في مجال التصوير السينمائي بكاميرا 8 مليمترات إضافة إلى انه يحتوي على كثير من المزايا التي تساعد المستخدم على إنتاج فيلم بكامله بواسطة جهاز الايفون.

التطبيق يحتوي على سبعة فلاتر وعدد مماثل من المؤثرات التي يمكن إدراجها أثناء التصوير ناهيك عن المؤثرات الأخرى المعدة خصيصا للتأثير على نوعية الصوت ونقائه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة