أبوي الانترنت vint cerf و bob kahn (شخصيات تقنية)

آخر تحديث : الأربعاء 4 يناير 2012 - 1:58 مساءً
Vint Cerf and Bob Kahn
Vint Cerf and Bob Kahn
Vint Cerf and Bob Kahn
Vint Cerf and Bob Kahn

نبدأ معكم الحلقة الأولى من سلسة (شخصيات تقنية) حيث نذكر لكم أهم الشخصيات التي عملت في مجال التقنية بشكل عام، والتي بقيت لها علامة خاصة بها في هذا المجال، وكان لها فائدة عظيمة على البشرية.

الحلقة الأولى نتناول فيها قصة فينت سيرف أو Vint Cerf وبوب كيهن أو bob kahn وهما الشخصيتين الذين أسسا بروتوكول التواصل بين الأجهزة والذي أسمه TCP/IP .

هذين الشخصين كان لهما الفضل الأول فيما يعرف بتواصل الأجهزة الالكترونية بين بعضها البعض، والتي تطورت مع الزمن إلى أن وصلت إلى ما يعرف بالانترنت حالياً.

القصة بدأت مع فينت سيرف Vint Cerf وبعض زملائه وما كانوا يفكرون فيه من كيفية توصيل آلة كمبيوتر بأخرى، حيث كان هدفهم جعل الآلة الأولى تخاطب تخاطب الثانية دون تدخل إنساني إلا في إدخال الرسالة من ناحية الآلة الأولى، وفي القراءة من الناحية الأخرى من الآلة الثانية، وقد نجحا بالفعل.

فقد تمكن كل من Vint Cerf و bob kahn جعل الآلة الأولى في من إرسال الحرفين “L O” وهما أول حرفين من كلمة Log On التي كان يبدأ بها الإنسان التعامل مع الكمبيوتر آنذاك، ولكن سجلت هذه الحروف في الآلة بلوس أنجلوس قبل انقطاع الاتصال -والمسافة بين ستانفورد ولوس أنجلوس أكثر من 500 كيلومتر! وكان ذلك ميلاد الاتصال بين آلات الكمبيوتر.

ومع مرور الوقت تمكن كل من فينت سيرف وصديقه بوب كيهن من كتابة برنامج أساسي عرف عالمياً باسم TCP/IP وكان ذلك في العام 1973.

هذا وتعتبر تقنية TCP/IP هي البرنامج الأساسي لشبكة الـ ARPANET التي عرفت فيما بعد باسم الإنترنت.

وهكذا أصبح فينت سيرف وبوب كيهن عملاقين في تاريخ الإنسانية، حيث كانا بحق مخترعا الإنترنت.

Vint Cerf
Vint Cerf
Bob Kahn
Bob Kahn

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة