أبل تستحوذ على Beats والمتخصصة بتقنيات الصوت مقابل 3 مليار دولار

آخر تحديث : الخميس 29 مايو 2014 - 11:13 صباحًا
أبل تستحوذ على Beats والمتخصصة بتقنيات الصوت مقابل 3 مليار دولار

Beats Electronics

أبل تستحوذ على Beats والمتخصصة بتقنيات الصوت مقابل 3 مليار دولار … بعد الشد والجذب والآخذ والرد ها هي شركة أبل تستحوذ رسمياً على شركة Beats والمتخصصة في تقنيات الصوت مقابل مبلغ 3 مليار دولار أمريكي.

ومقابل هذا المبلغ فإن أبل ستضع يدها على الخدمة الموسيقية و قطاع السماعات عالية الجودة و كل العلاقات العامة التي تربط الشركة بقطاع الموسيقى، كما سينضم نجم الراب Dr. Dre و المؤلف Jimmy Iovine إلى إدارة آبل .

هذا وقد قالت أبل أن الصفقة قامت على أن تدفع أبل مبلغ 2,6 مليار دولار نقداً للشركة و 400 مليون دولار كأسهم، وهذه الصفقة تعتبر أكبر صفقة تنجزها آبل بقيادة تيم كوك، ولهذا فقد تأخر إتمام الصفقة.

وسينتقل مدراء شركة Beats للعمل تحت إدارة أبل في قطاع الموسيقى و بث الأغاني، كما أنهم سيعملان على ربط مجالي التقنية و الترفيه معاً.

ويعتبر خبر إستحواذ شركة أبل على Beats صفعة قوية لمنافسي الشركة، حيث ومع أن متجر الآيتونز لايزال المسيطر على صناعة الموسيقى عبر الإنترنت، إلا أن المستخدمين بدأو يتجهون أكثر إلى خدمات بث الأغاني حسب الإشتراك مثل Spotify و Pandora، إلا أن الإستحواذ الأخير سيعيد هاتين الشركتين إلى التفكير مجدداً من تكثيف جهودهما في هذا السوق.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة