أبل تحصد أفضل علامة تجارية في العالم تلتها جوجل

آخر تحديث : الخميس 9 أكتوبر 2014 - 6:46 مساءً
أبل تحصد أفضل علامة تجارية في العالم تلتها جوجل

شعار شركة أبل

أبل تحصد أفضل علامة تجارية في العالم تلتها جوجل … كان للشركات التثنية هذا العام نصيب الأسد في قائمة أفضل العلامات التجارية في العالم، حيث أن 19 شركة مرتبطة بالتقنية كانت ضمن الـ 100 أفضل علامة تجارية في العالم، و خمسة من بين تلك الشركات تقع بين الشركات العشرة الأوائل من حيث قيمة علامتها التجارية كانت تقنية.

وجاءت في مقدمة تلك الشركات التقنية وبالمرتبة الأولى على القائمة شركة أبل والتي حصدت أفضل علامة تجارية في العالم بحسب تقرير Interbrand السنوي لأفضل العلامات التجارية العالمية، حيث أن قيمة علامة أبل التجارية “التفاحة المقضومة” قدرت بنحو 118.9 مليار دولار أمريكي، تلتها علامة جوجل بقيمة 107 مليار دولار والمركز الثالث كان من نصيب كوكا كولا بقيمة 81.5 مليار دولار.

IBM حلت بالمرتبة الرابعة، ثم تلتها علامة مايكروسوفت التجارية، ثم جاءت سامسونج بالمرتبة السابعة، بينما المراكز بعد العشرة الأوائل كانت انتل و سيسكو و أمازون و اوراكل و hp وغيرها.

وقد أخذت Interbrand هذه النتائج من خلال الأداء المالي للشركة، الدور الذي تلعبه العلامة التجارية في التأثير على اختيارات المستهلكين، و قدرة العلامة التجارية على فرض أسعار عالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة