آبل تبحث أيقاف خدمة بيتس الموسيقية

آخر تحديث : الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 8:10 صباحًا
آبل تبحث أيقاف خدمة بيتس الموسيقية

آبل تبحث أيقاف خدمة بيتس الموسيقية…في تقرير جديد قامت بنشره شركة آبل حول تخطيطها في إزالة خدمة بيتس الموسيقية من بين الخدمات التي حصلت عليها بمقتضى صفقة الإستحواذ على شركة بيتس في مايو الماضي.

ولم يوضح التقرير تفاصيل أكثر حول مصير الخدمة، حيث قال أحد المصادر أن خدمة الموسيقى حسب الطلب سيتم دمجها مع متجر آيتونز، في حين أن مصدر آخر قال بكلام مبهم أكثر أن هناك إعلان كبير ومهم عن الموسيقى ستعلنه آبل في النصف الأول من العام القادم. ومن جهتها لم تعلق آبل على التقرير.

وبكل الأحوال فإن المهندسين العاملين على خدمة بيتس الموسيقية انتقلوا للعمل مع آبل وتحديداً الآيتونز. وتعين المدير التنفيذي للخدمة الموسيقية Ian Rogers ليستلم مهامه في راديو آيتونز.

وعند استحواذ آبل على بيتس بمبلغ 3 مليار دولار وصف نائب الرئيس التنفيذي Eddy Cue خدمة بيتس بأنها أول خدمة موسيقية تعتمد على الاشتراكات نفذت بشكل صحيح. حيث عملت الخدمة على تمييز نفسها عن المنافسين مثل Spotify بأنها على علاقة أكبر مع المغنيين مثل Dr. Dre و Trent Reznor.

لكن مشكلة خدمة بيتس أنها لم تحصل على أكثر من 250 ألف مستخدم، في حين أن Spotify مثلاً لديها أكثر من 10 ملايين مستخدم.

و يرى Cue أن خدمة بيتس هي جزء من استراتيجية آبل في قطاع الموسيقى، حيث أن الشركة تريد تقديم خدمات الاستماع حسب الطلب بجانب خدمات الراديو المدعوم بإعلانات و تحميل الموسيقى والأغاني.

الجدير بالذكر أن آبل تعمل مع فرقة U2 على ابتكار لاحقة جديدة للموسيقى الرقمية تعمل على مكافحة القرصنة والسرقة في خطوة لتعزيز إيرادات بيع الموسيقى من متجرها الذي شهد انخفاض ملحوظ مقارنة بنمو الطلب على خدمات الاشتراكات المفتوحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة