مكافي: هجمات الجرائم الإلكترونية في تزايد

آخر تحديث : الثلاثاء 20 نوفمبر 2012 - 3:54 مساءً
مكافي

مكافي

قالت شركة مكافي أن أنتار هجمات الجرائم الإلكترونية في تزايد واضح حول العالم خلال الربع الثالث من العام الحالي 2012 .

وبينت الدراسة والتي قامت بها شركة مكافي والمتخصصة في الحماية وأمن المعلومات أن تلك الهجمات قد تضاعفت بشكل كبير على الأجهزة المحمولة من أجهزة لوحية وهواتف ذكية، بينما زادت معدلات الاحتيال المالي الالكتروني .

وكشفت مختبرات “مكافي” و”غارديان أناليتك” عن انتشار أعمال “Operation High Roller” والمتخصصة في الاحتيال المالي خارج أوروبا لتشمل الولايات المتحدة وكولومبيا.

وقال المدير الإقليمي لشركة “مكافي” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيد “حامد دياب” أن مجرمي الإنترنت قاموا بإعداد أنظمة نقل تلقائي تم استخدامها للهجوم على مؤسسات مالية أوروبية، وتوجيهها لاستهداف مؤسسة مالية كبيرة متعددة الجنسيات في الولايات المتحدة.

وكشف حامد أن شركته رصدت حالياً 100 ألف نموذج لبرامج ضارة جديدة، حيث تضاعف عدد البرامج الضارة المتوقعة منذ شهر يناير/كانون الثاني مما أثر على البنية التحتية للائتمان العالمي.

وكشف تقرير الشركة عن استمرار زيادة معدّلات انتشار برامج “Rootkit” والبرامج الضارة بأجهزة “ماك”، كما أوضح التقرير وجود زيادة في عدد “مجموعة” البرامج الضارة عن 100 مليون برنامج، مسجلاً بذلك انخفاضاً طفيفاً في الربع الثالث من هذا العام .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة