مايكروسوفت تتسبب في تعطيل عدد من الكمبيوترات العاملة بويندوز 7

6 مايو 2016 آخر تحديث : الجمعة 6 مايو 2016 - 1:53 صباحًا

مايكروسوفت تتسبب في تعطيل عدد من الكمبيوترات العاملة بويندوز 7

يبدو أن المثل القائل “اجيت يا عبد المعين لتعين قمنا لاقيناك يا عبد المعين مين بدو يعينك” قد أنطبق على شركة البرمجيات الأوقى في العالم وهي شركة مايكروسوفت حينما تسببت في تعطل عدد من الحواسيب المكتبية والمحمولة العاملة بنظام التشغيل ويندوز 7.

وتبدأ القصة حينما أطلقت شركة مايكروسوفت Microsoft تحديثاً جديداً لنظام التشغيل ويندوز 7 مما أدى هذا التحديث إلى توقّف عدد من أجهزة الحاسوب عن العمل. ويعود السبب في هذه المشكلة إلى تعارض بين نظام التشغيل ويندوز 7 وأجهزة الحاسوب المجهّزة بأي لوحة أم Motherboard من شركة أسوس Asus.

اقرأ أيضا...

وتكمن مشكلة التعارض في تقديم أسوس لدعم تقنية الإقلاع الآمن Secure Boot في لوحاتها، وتقوم هذه التقنية بحماية الحواسب من الهجمات التي تتم عند الإقلاع، إلا أن مايكروسوفت لم تقم بدعم هذه التقنية في تحديثها، ما أدى إلى تجمّد الجهاز عند إقلاعه.

ومع أن التحديث لم يكن إجبارياً وكان يندرج تحت فئة التحديثات الاختيارية فكانت الكارثة محدودة، إلا أن الشركة قامت بتاريخ 12 نيسان/أبريل بتغيير التصنيف من اختياري إلى موصى به Recomendded وبالتالي سيتم تنصيبه تلقائياً في حال إعداد تحديثات ويندوز ليتم تنصيبها تلقائياً.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : تعليقات القرّاء لا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع VIP4SOFT

تعليقات القرّاء لا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع VIP4SOFT

???
??? ????
??? ???? ????
??? ????
??? ??? ????