جوجل تطلق نطاقها الجديد “جوجل لبنان” Google.com.lb

جوجل لبنان

أعلنت شركة جوجل رسمياً عن تشغيل نطاق “جوجل لبنان” وهو النطاق المائة والسبعين الذي تطلقه الشركة عالمياً والحادي عشر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وكانت جوجل قد أطلقت نطاقات محلية في كل من مصر و السعودية و الإمارات العربية و البحرين و الكويت و قطر و عمان و الأردن و المغرب و الجزائر و ليبيا .

وقالت الشركة في مدونتها العربية الرسمية على الانترنت مبررة الهدف من كل هذه النطاقات بالقول :”إننا نعمل منذ سنوات على إنشاء النطاقات المحلية لصفحات Google الرئيسة في مختلف دول العالم ، حيث تعد تلك النطاقات الخطوة الأولى لتقديم خدمة محلية أكثر ارتباطاً بالنكهة المحلية الوطنية لمستخدمي محرك بحث جوجل .

فعندما يدخل مستخدم إلى نطاق محلي لموقع جوجل نستطيع أن نحدد ماهو المحتوى المرتبط بمكانه والذي يرغب في أن يشاهده ويبحث فيه ، وهكذا يحصل على نتائج بحث أكثر قرباً منه وخاصة عندما يبحث عن معلومات تتعلق بعنوان أو حدث محلي.

كما يمكن للمستخدم حصر نتائج البحث بالصفحات المتوفرة في النطاق المحلي الذي يخصه.

وقد أصبح بإمكان المستخدمين في لبنان الدخول مباشرة إلى صفحة google.com.lb أو أن يتم تحويلهم إلى الدومين المحلي لجوجل لبنان فور طلبهم النطاق العالمي لمحرك بحث جوجل Google.com وذلك بعد التعرف على الـ IP ، وذلك للحصول على إمكانية البحث العربية المحلية ، مع خيار للحصول على المحتوى المحلي المتوفر بلغات أخرى هي الفرنسية والإنجليزية والأرمنية.

شارك الموضوع

اخر الموضوعات

رد واحد على “جوجل تطلق نطاقها الجديد “جوجل لبنان” Google.com.lb”

  1. الله اكبر قال:

    لا تعليق

    نش فاهم اي حاجه

    وفين النطاق علشان نحملو في الجهاز

أضف رد

سياسة الخصوصية Privacy policies