أبل أكثر الشركات إنتهاكاً لبراءات الإختراع في العام 2013

آخر تحديث : الإثنين 19 مايو 2014 - 8:25 صباحًا
أبل أكثر الشركات إنتهاكاً لبراءات الإختراع في العام 2013

شعار شركة أبل

أبل أكثر الشركات إنتهاكاً لبراءات الإختراع في العام 2013 … قالت دراسة جديدة أجرتها شركة Lex Machina المتخصصة بالتحليلات القانونية، قالت أن شركة أبل الأمريكية جاءت في صدارة الشركات التي واجهت دعاوى قضائية متعلقة بانتهاك براءات اختراع مسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال العام 2013.

وبحسب الدراسة هذه فإن شركة أبل واجهت في العام المنصرم 2013 59 دعوى قضائية من شركات تتهمها بإنتهاك براءات اختراع مملوكة لها، بينما تلتها شركة أمازون بالمرتبة الثانية والتي واجهة 50 دعوى قضائية، بينما شركة الإتصالات الأمريكية at&t جائت في المرتبة الثالثة بعد أن واجهت 45 دعوى قضائية.

جوجل طبعاً لم تبتعد عن المضمار حيث واجهة 39 دعوى قضائية في العام 2013 لتكون بالمرتبة الرابعة، ثم تلتها شركات ديل وإتش تي سي وسامسونج بعد أن واجه كل منهم على حدى 38 دعوى قضائية في 2013، بينما جاءت مايكروسوفت بالمرتبة الثامنة باتهامها بـ 35 دعوى قضائية بانتهاك براءات اختراع، فيما جاءت شركتي HTC و LG بالمرتبة التاسعة والعاشرة حيث واجهتا 34 دعوى قضائية لكل واحدة.

الجدير ذكره هنا هو الأتفاق الذي أبرم بين جوجل و أبل ينتهي بموجبه الملاحقات القضائية بينهما فيما يتعلق بدعاوى انتهاك براءات الاختراع المتعلقة بالهواتف الذكية المرفوعة من أي من الشركتين ضد الأخرى.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة